English
عن المؤسسة Print

مؤسسة صحفية حكومية تعمل على أسس تجارية ومستقلة ماليا واداريا تأسست بموجب المرسوم السلطاني رقم 43/97 وهي أحد صروح التنمية الوطنية التي تحقق التواصل الدائم والمستمر بين المواطن ومحيطه العربي والإقليمي غايتها نشر الوعي والثقافة وتنوير المجتمع العماني وإعداد مواطنيه للمشاركة في مسارات التنمية المختلفة.

وتصدر المؤسسة صحيفتان يوميتان هما (عُمان، وعُمان أوبزيرفر):

صدرت جريدة عُمان عددها الأول في 18 نوفمبر1972م وهي أول جريدة يومية تصدر في السلطنة في 18 نوفمبر1980م، وقامت جريدة عُمان بدور المؤرخ لمنجزات النهضة والموثق للتحولات التنموية المتسارعة للسلطنة ونشر رسالة التنوير.

بينما صدرت جريدة الأوبزيرفر في 15 نوفمبر1981م، وهي اول صحيفة عمانية باللغة الانجليزية تصدر بشكل يومي في السلطنة.

كما تصدر المؤسسة مجلة ثقافية فصلية هي (مجلة نزوى)، وهي أول مجلة متخصصة من نوعها في السلطنة، وقد صدر العدد الأول منها في 18 نوفمبر1994م.

رؤيتنا

طموح الوطن وتحت سارية العلم هدفنا المحافظة على المكتسبات المتحققة ورفد مسيرة النهضة في مجال الخبر الصادق والرأي الواضح.

 الرسالة

تلبية رغبات الجمهور (أفراد ومؤسسات) من خلال مطبوعات ومؤتمرات ومعارض ودورات تدريبية متخصصة ودراسات وبحوث علمية رصينة يقدمها كادر متخصص بجودة عالية ذات قيمة مضافة في حياة الناس تساهم في بناء وعيهم بمجريات الأحداث المحلية والعالمية وتحافظ على التراث القيم والأخلاق العُمانية، ورفد مسيرة التنمية بكوادر وطنية مدربة وأجيال متخصصة.

 أهدافنا

 نهدف إلى توسيع فضاء الحرية بالقدر الذي ينير ولا يحرق ويبني ولا يهدم وبالقدر الذي يشعر الفرد بوجوده والمجتمع بكينونته وإننا ننتمي إلى عصر التواصل والتفاعل وفق فهم القائد لا حجر على الفكر سعيا لتحقيق الأهداف التالية: