English
دائرة تقنية المعلومات Print

رسالتنا :

تقديم نوعية عالية من حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات لضمان توفير بيئة داعمة للأعمال التجارية للمؤسسة

رؤيتنا :

تكنولوجيا المعلومات التي تمكن التميز في الأعمال التجارية للمؤسسة

الأهداف الاستراتيجية لقطاع تقنية المعلومات بالمؤسسة:

لتنفيذ الرؤية الخاصة بدائرة تقنية المعلومات ، فقد حددنا أربعة أهداف استراتيجية رئيسية تندرج تحتها جميع المشاريع والمبادرات الهادفة لإيجاد بيئة عمل تستخدم احدث التقنيات بشكل فعَال. وهذه الأهداف الاستراتيجية كما يلي :

  1. التطوير المستمر لبنية المعلومات والاتصالات التي تدعم التميز في الاعمال التجارية
  2. توفير أنظمة تكنولوجيا المعلومات وحلول فعالة وموثوق بها.
  3. توفير الضوابط والموارد التي تمكن من استخدام التكنولوجيا بفعالية.
  4. توفير الإشراف المتوازن للمعلومات والتكنولوجيا

 

الهدف الأول: التطوير المستمر لبنية المعلومات والاتصالات التي تدعم التميز في الاعمال التجارية

تحرص المؤسسة على تطوير بيئة العمل من خلال الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهيكلة الاعمال التجارية والإدارية لتكون قائمة ومتوفرة الكترونيا مما يساعد على زيادة الإنتاجية وتقليل الوقت والتكلفة في إنجاز الأعمال وتحقيق الريادة والتنافسية في السوق. ومن هذا المنطلق، تحرص المؤسسة على تنفيذ خطة حكومة السلطنة للتحول للحكومة الالكترونية وبناء علية ستقوم بتنفيذ الأولويات الواردة في خطة التحول الحكومي للمؤسسة. وتركز خطة التحول للحكومة الإلكترونية على الإجراءات الأساسية التي يمكن أن تتبناها مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان والأهداف التي ينبغي تحقيقها. فالتحول للحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات الإلكترونية لا يقتصر على الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات فحسب، بل هو تحول شامل يأخذ بعين الاعتبار عوامل أخرى مثل التطوير المؤسسي، والتزام الإدارة العليا بالتحول للحكومة الإلكترونية، بالإضافة الى مراجعة الموازنة، والتدريب المهني الذي يتطلبه التحول، ومن ثم تحسين الخدمات الحكومية.

كما تركز هذه الخطة على الاستراتيجيات، والمشاريع، والممارسات التي ستساعد مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان على السير بخطوات واضحة وبناءة نحو التحول للحكومة الإلكترونية من أجل تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة. وستعمل هذه الخطة على مساندة المؤسسة لتحقيق رؤيتها لتعزير الأعمال التجارية عبر مختلف التقنيات الحديثة.

الهدف الثاني: توفير أنظمة تكنولوجيا المعلومات وحلول فعالة وموثوق بها لتحويل جميع أعمال وخدمات المؤسسة الكترونيا.

تحرص المؤسسة إلى توفير نظم فعالة تلبي احتياجاتها التقنية وبناء عليه سيتم تحديث البنية التحتية ، التطبيقات والأنظمة بما يتلاءم مع اعمال المؤسسة التجارية. هذه الحلول ستخدم جميع المتعاملين مع المؤسسة (الموظفين، قطاع الأعمال ، القطاع والوحدات الحكومية والمواطنين المستفيدين من خدمات المؤسسة) وستعمل على توفير الخدمات بشكل أسرع وأسهل واكثر تفضيلا للمستخدم.

وتنقسم هذه الأنظمة للأقسام والتصنيفات التالية:

 

الهدف الثالث: توفير الضوابط والموارد التي تمكن من استخدام التكنولوجيا بفعالية.

اختصاصات أقسام الدائرة :

قسم الشبكات والدعم الفني:

قسم تطوير النظم:

قسم شبكة المعلومات الدولية: